رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمصنع غسيل وتعويم الفوسفات بالشيدية

هلا أخبار – وضع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حجر الأساس لمصنع غسيل وتعويم الفوسفات في منطقة الشيديَّة بمحافظة معان.

وقال الخصاونة إن مشروع مصنع غسيل وتعويم الفوسفات تعود فوائدُهُ على الاقتصاد الوطني والتنمية وتشغيل الشَّباب الأردنيين، ويجسِّدُ شراكةً أصيلةً ومثمرةً بين القطاعين العام والخاص.

وبين أن المشروع الذي تنفِّذهُ الشَّركة المثالية المتطوِّرة للصناعات التحويلية، بالتعاون مع شركة مناجم الفوسفات، يأتي ترجمةً للرؤى والتَّوجيهات الملكيَّة السَّامية بتعزيز دور القطاع الخاص وتمكينه ليسهم في النُّهوض بالاقتصاد الوطني.

وتابع الخصاونة ” نحيي العاملين في هذا المشروع الحيوي، الذين يبثُّون التفاؤل الذي يعمُّ غالبيَّة الأردنيين، أمام السَّوداويَّة التي تمارسها قلَّة قليلة لن تثني عزم الأردنيين عن الخدمة ومواصلة مسيرة البناء والتَّنمية.”

وأشار إلى أن مشروع غسيل وتعويم الفوسفات يؤكِّد الجديَّة في تنفيذ المشروعات، مبيناً “وقَّعنا اتفاقيَّة المشروع العام الماضي، واليوم نضع حجر الأساس، ونأمل بعد 15 شهراً أن نرى الإنتاج.”

وأضاف أن الميزة النِّسبيَّة لمثل هذه المشاريع أنَّها تتعامل مع المحافظات العزيزة في المملكة حسب ميِّزاتها ومزاياها من الموارد والإمكانات واستثمارها بأفضل الطُّرق، والتَّنويع فيها، ما يوجِدُ حالةً تكامليةً من التنمية المستدامة باتِّجاه الاعتماد على الذات





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق