وزير العمل يفتتح مختبر عجلون الطبي

هلا أخبار – قام وزير العمل نايف استيتيه اليوم الخميس بجولة ميدانية زار فيها عدداً من القطاعات الاقتصادية والمصانع والبلديات والجمعيات وذلك وفقاً للتوجيهات الملكية لأهمية التوجه للعمل الميداني.

حيث قام الوزير وفريق العمل المرافق له بزيارة إلى منطقة الجنيد وزار أحد المصانع الإنتاجية وتفقد سير العمل في المصنع الذي يساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين ضمن المناطق البعيدة نسبيا عن مركز العاصمة والمدن الرئيسية، وجال الوزير في المصنع وتفقد سير العمل واستمع إلى ايجاز من مدير المصنع حول سير العمل فيه والتحديات التي يواجهها.

ثم قام استيتية بافتتاح مختبر عجلون الطبي والذي يخدم شريحة واسعة من أبناء عجلون وهو الفرع الثاني والذي وفر 10 فرص عمل لأبناء المنطقة، وعبر مدير المختبر عن شكره التام لصندوق التنمية والتشغيل الذي قدم دعما ماليا لهذا المشروع الذي كان له الأثر الكبير في اقامته.

ثم عقد وزير العمل اجتماعا موسعا في بلدية الشفا حيث رحب رئيس بلدية الشفاء بالوزير ومدير عام صندوق التنمية والتشغيل وفريق عمل الوزير المرافق وقدم شكره للوزير على هذه الجولة الميدانية وتحدث عن التحديات والصعوبات التي تواجه ابناء المنطقة كما تحدث عن المشاريع في البلدية ودور البلدية في التنمية الشاملة ثم دار حوار موسعا شارك به عددا من نواب المنطقة وأعضاء المجالس البلدية واللامركزية وابناء المنطقة وتم الاتفاق على عقد لقاءات لصندوق التنمية والتشغيل. ثم زار استيتيةاحد المشاريع الاستثمارية السياحية منتجع جبال الروس الريفي والذي وفر 12 فرصة عمل لأبناء المنطقة .

هذا وقد رافق الوزير في الجولة عدد من نواب المحافظة ورؤساء البلديات ورئيس غرفة التجارة وأعضاء المجالس المركزية وعدد من ممثلي الاعلام، ومسؤولي الوزارة.

يذكر أن جولة وزير العمل تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية وتنفيذ لرؤية التحديث الاقتصادي إضافة إلى مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة خصوصا في المناطق النائية، وتوفير فرص تدريب وتشغيل للمتعطلين عن العمل في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق