تمرين وهمي للوقوف على جاهزية مطار الملك حسين الدولي بالعقبة

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات مفوض السياحة والبيئة في سلطة العقبة الاقتصادية الدكتور نضال المجالي أهمية مطار الملك الحسين الدولي، كبوابة جوية للمملكة و احد المحركات الاستراتيجية لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث يربط العقبة بالعاصمة عمان ومع بقية دول العالم جوا.

وقال المجالي خلال حضوره تمرينا وهميا للعاملين في المطار بالتعاون مع دفاع مدني العقبة للوقوف على جاهزية المطار أن الشركة تحرص على تنفيذ برامج التدريب والتمارين الخاصة لقياس مستوى التعامل مع الحالات الطارئة، مشيرا أن الشركة عملت على تلبية كافة اشتراطات هيئة تنظيم الطيران المدني، وبشكل خاص متطلبات السلامة العامة، ليبقى المطار مواكبا لمسيرة التطور وضامنا للإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية ذات العلاقة.

وأشاد الدكتور المجالي وأعضاء المجلس بنتائج التمرين الذي تعامل مع فرضية تحطم طائرة على أبعد نقطة من منطقة مناورة الطائرات بالنسبة لموقع مركز دفاع مدني المطار، والحرفية العالية التي وصلت أليها آليات الدفاع المدني في الموقع.
وأطلع الدكتور المجالي وأعضاء المجلس بحضور الرئيس التنفيذي للشركة مدير مطار الملك حسين الدولي رمزي عرفات ومدراء الأجهزة المعنية على جاهزية المطار لاستيعاب الزيادة في أعداد الركاب والرحلات السياحية المنتظمة المتوقعة عبر الطيران منخفض التكلفة والتي ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي للشركة مدير المطار رمزي عرفات أن المطار يطبق أعلى معايير السلامة ويراعي تنفيذ برامج التدريب والتأهيل للقوى البشرية، إضافة إلى برامج التفقد اليومية والشهرية والصيانة الدورية لكل ما يتعلق بمتطلبات السلامة العامة وإدارة المخاطر بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الخصوص إضافة إلى تطبيق تمرين الطوارئ الشامل.
يذكر أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة أنشئ في عام 1972، على مساحة 1600 متر مربع، في حين تبلغ مساحته الحالية 6300 متر مربع.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق