إنتاج: خدمات الجيل الخامس ترفع تنافسية المملكة

هلا أخبار – أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، أن إدخال خدمات الجيل الخامس للمملكة تعد خطوة معززة لتنافسية الأردن، ومساهما رئيسيا في التطور التقني، وداعما لبيئة الاستثمار في العديد من المجالات.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج” عيد الصويص، في بيان اليوم السبت، إن الأردن من الدول الأوائل في المنطقة التي استثمرت في هذه الخدمات، مشيرا إلى أن خدمات الجيل الخامس لن تقتصر على الإنترنت وخدمات الاتصال، لكن سيتعداها للوصول إلى خدمات أكثر شمولية نحو المدن الذكية المتكاملة، في موازاة التطور على مستوى القطاعات خصوصا في البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وعلوم الطب والهندسة والنقل وغيرها الكثير.

واوضح أن إدخال هذه الخدمات يعتبر الخطوة الأولى في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي نحو أردن أكثر تطورا وحداثة وصولا إلى تنفيذ الرؤية الملكية السامية بأن يكون الأردن مركزا إقليميا لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن قطاع الاتصالات الأردني يعد رافدا رئيسيا للخزينة ومساهما حيويا في التطور التكنولوجي ولاعبا رئيسيا في إدخال أفضل الخدمات الخلوية للمملكة.

واكد أن تقنية الجيل الخامس ستكون إحدى المحاور الرئيسية خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه جمعية إنتاج بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في شهر تشرين الأول المقبل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق