إطلاق حملة لتنظيم قطاع الثروة الحيوانية بداية أيلول المقبل

هلا أخبار – أعلنت وزارة الزراعة عن إطلاق حملة تنظيم قطاع الثروة الحيوانية بداية أيلول المقبل، وستكون ضمن منظومة مختلفة عن الأعوام السابقة.

وقال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأحد، إنه وخلال أيلول وتشرين أول ستنطلق إجراءات التحقق والتحصين، يتبعها جرد للنتائج حتى نهاية العام.

“كما سيتم إطلاق الترقيم بشكل موسع في الأشهر الأولى لعام 2023 وضمن إدارة تراتبيه لعدد من اللجان والتي ستعمل وفق عدد من المراحل تضمن شطب وتصفير الحيازات الوهمية وتحقيق إجراءات التحصين للمواشي وعكس هذه الجهود على الحيازات الحقيقية وتحقيق العدالة في توزيع الدعم”، وفق الحنيفات.

وأشار الحنيفات إلى أن اللجان ستضم جهات رقابية وإدارات أمنية ورزنامة واضحة وستعمل على مدى 6 أشهر وعلى مراحل وصولا إلى ضبط وتنظيم القطاع.

وأضاف أن الوزارة تدرس استخدام الترقيم الإلكتروني من خلال شرائح تزرع في جسم الحيوان، تساعد في إيجاد قاعدة بيانات للمطاعيم ومعلومات الحيازة وكمية الدعم، ويصعب استخدامها لأكثر من مرة أو إتلافها بما يساعد في ضبط وتنظيم القطاع وتحقيق العدالة في توزيع الدعم.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم ممثلين عن وزارة الداخلية وإدارات الثروة الحيوانية في الوزارة، بحضور الأمين العام ونقيب المهندسين الزراعيين، المهندس علي أبو نقطة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق