رابطة الكتاب تفتح باب التقدم لجائزة الشاعر عاطف الفراية

هلا أخبار – أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين عن فتح باب التقدم لأعضاء الهيئة العامة للرابطة، لجائزة الشاعر الراحل عاطف الفراية للشعر للعام 2022.

واشترطت الرابطة، في بيان لها اليوم الأحد، أن لا يكون المتقدم للجائزة احد أعضاء الهيئة الإدارية الحالية للرابطة، وان تكون المجموعة الشعرية المقدمة للجائزة مخطوطا لم يسبق نشره ورقيا، وان لا يكون المتقدم قد فاز بإحدى جوائز الرابطة للعامين 2020 و2021.

وذكرت أن باب التقدم مفتوح لقصائد الشعر العمودي والتفعيلة والنثر، وان تكون القصائد باللغة العربية الفصحى، وان يكون المتقدم مسددا لاشتراكاته للرابطة حتى بداية عام 2021.

ودعت إلى أن يتم التقديم للجائزة بأربع نسخ من كل مخطوط، وان تكون ورقة (اسم صاحب المخطوط) منفصلة عن المخطوط، وان يوقع المتقدم للجائزة على التعهد الخاص بها والموجود في مقر الرابطة.

وبينت الرابطة أن باب التقدم لمسابقة الجائزة يفتح اعتبارا من يوم غد الاثنين وأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو نهاية يوم دوام 15 أيلول المقبل.

وأوضحت أن قيمة الجائزة المالية تبلغ ألف دينار مقدمة من عضو الرابطة الدكتورة أمل المشايخ، بالإضافة إلى طباعة المخطوط الفائز على حساب الرابطة.

ويمنح الفائز مئة نسخة من المخطوط المطبوع وشهادة الفوز ودرع الجائزة وذلك في حفل خاص يعلن عنه لاحقاً.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق