مصر: عشرات القتلى بحريق كنيسة في الجيزة

هلا أخبار – شب حريق مروع، صباح اليوم الأحد، بكنيسة مصرية تدعى كنيسة الشهيد أبوسيفين، في حي امبابة بمدينة الجيزة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، إذ تمكنت السلطات المحلية من السيطرة عليه.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة 41 شخصا وإصابة 14 آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب في الكنيسة، أثناء القداس الإلهي صباح الأحد.

بدورها، قالت وزارة الصحة والإسكان المصرية عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، إنه تم نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة، وجاري حصر الوفيات، مؤكدة أنها دفعت بنحو 30 سيارة إسعاف لموقع الحادثة.

وقام رجال الإطفاء ببدء عمليات التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، خاصة مع احتواء الكنيسة على كمية كبيرة من الأخشاب من جانب، وارتفاع درجات الحرارة من جانب آخر.

وتم إخطار خبراء المعمل الجنائي، لرفع آثار الحريق، وتحديد أسبابه وملابساته، فيما يواصل رجال الإسعاف جهودهم لنقل الضحايا لتلقي العلاج اللازم، وفق وكالة الأنباء.

من ناحيته، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، اليوم الأحد، بأن الرئيس السيسي أكد -خلال الاتصال- قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم؛ لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وفي السياق، كشفت وزارة الداخلية المصرية، أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عددا من قاعات الدروس، نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان، كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

وكانت قد تلقت السلطات بلاغا صباح اليوم الأحد بنشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بحي امبابة بالجيزة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق