مذكرة بين “الزراعة” و”الكهرباء الأردنية” لحماية شبكة الكهرباء

هلا أخبار – وقّع وزير الزراعة المهندس، خالد الحنيفات، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبدلله.

ووفق بيان للوزارة، تأتي المذكرة في إطار تعزيز التعاون والتكامل بين الطرفين، بما يحقق المصلحة العامة ويؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ويضمن إيجاد التوازن بين حماية الشبكة الكهربائية واستقرار التيار الكهربائي واستمرار التزويد للمواطنين وحماية الغطاء الأخضر والثروة الحرجية.

وتم الاتفاق بين الوزارة والشركة على العمل سوياً للحد من الانقطاعات الكهربائية الناجمة عن سقوط الأشجار/الأغصان أو تداخلها مع الشبكة الكهربائية أو تأثيرها السلبي عليها، وبشكل متوازن يحفظ الثروة الحرجية والنباتية والشجرية، إذ وضحت المذكرة منهجية وآلية عمل لكل من وزارة الزراعة وشركة الكهرباء بشكل مفصل.

وأكد وزير الزراعة أن المذكرة تستكمل الجهود المشتركة في الحفاظ على الثروة الحرجية دون انقطاع الشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أنها تعتبر إطارا يدعم التشاركية والتنسيق بين الوزارة وشركة الكهرباء، وتساعد في سرعة الاستجابة وتنظيم العمل وتقليل المخاطر على الكوادر والشبكة الكهربائية وتحمي الغطاء الأخضر.

وكشف عن توجهات للتعاون مع شركة الكهرباء لتوسيع الرقعة الخضراء، ولدراسة مشروع الزراعة بالشرنقة.

ومن جانبه، أكد المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، أن المذكرة الإطارية التي وقعت ستساهم في تشاركية وتنظيم العمل في المناطق التي تضم شبكة الكهرباء، وستدعم دراسة أنواع من الأشجار التي لا تتداخل مستقبلا مع الشبكة، إضافة إلى الجهود المشتركة في إنشاء غابة واسعة ضمن إجراءات استدامة التنسيق مع وزارة الزراعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق