إطلاق فعاليات ملتقى “أنا اشارك” في جامعة آل البيت

هلا أخبار – أطلقت الهيئة المستقلة للانتخابات في جامعة آل البيت، اليوم الاثنين، فعاليات ملتقى “أنا أشارك” الشبابي الأول.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، إن إطلاق الملتقى يأتي تجسيدا للرؤية الملكية لدمج الشباب الأردني في العمل السياسي، بهدف المساهمة في بناء جيل مؤمن بوطنه وقيادته ومندمج بالعمل الجماعي.

وأضاف أن انطلاق الملتقى الشبابي بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، جاء تزامنا مع الاحتفال بيوم الشباب العالمي، ما يشكل مساحة شبابية حوارية يتم من خلالها مناقشة الموضوعات ذات العلاقة بمشاركة الشباب السياسية، للخروج بمقترحات ورؤى وتصورات تعزز وتفعل مشاركتهم السياسية والحزبية والانتخابية القائمة على احترام التنوع والتعددية والالتزام بسيادة القانون.

وأوضح المعايطة أن الملتقى الشبابي فرصة لبناء قدرات الطلبة المشاركين، من خلال عقد جلسات تدريبية تفاعلية تعقد في حرم الجامعة، وتعزز مهارات الحوار والتواصل وتحفز مهارات التفكير النقدي وتحديد القضايا والاحتياجات والتركيز على مفاهيم الهوية الوطنية والمواطنة الفاعلة والمشاركة السياسية للشباب والمرأة وذوي الإعاقة.

من جهته، أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، أن الجامعة استجابت للتوجيهات الملكية ولمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية والتي يتمحور جزء منها حول ضرورة تفعيل دور الشباب ومشاركتهم السياسية، مبينا أن الجامعة تدعم فكرة الملتقى بما يعزز دور الشباب الأردني في الحوار والأنشطة السياسية وتمكينهم في الجامعات.

ووقعت الهيئة وجامعة آل البيت، على هامش الملتقى، اتفاقية تعاون مشتركة تهدف إلى توفير إطار يعمق التعاون بين الطرفين في المجال الأكاديمي والعملي، من خلال تنفيذ وتطوير البرامج والأنشطة التدريبية المشتركة، وعقد الدورات التدريبية لطلبة الجامعة ورفع الوعي السياسي لدى الطلبة والعمل على إدراج مساق تدريسي اختياري، إضافة إلى تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية المتخصصة في شؤون الانتخابات والأحزاب السياسية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق