المفرق: ورشة تعريفية بالشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون

هلا أخبار – نظمت الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين الزراعيين في المفرق، اليوم الاثنين، ورشة تعريفية بالشبكة تحت عنوان ” واقع وتطلعات”.

وقال رئيس فرع نقابة المهندسين في المفرق المهندس فراس الحراحشة إن ورشة التعريف بالشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون تهدف إلى تعريف السيدات في المحافظة بالطرق السلمية والجسدية لإنتاج زيت الزيتون للاعتماد عليه في التغذية المنزلية لاسيما وأن الغالبية العظمى من العائلات الأردنية تعتمد بشكل أساسي على زيت الزيتون كمادة غذائية أساسية.

وبينت رئيسة الشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون المهندسة نهاية المحيسن أن الورشة التعريفية التي عقدت اليوم تضمنت تعريف المزارعات والمنتجات والمستهلكات والعائلات الزيتونية وسيدات المجتمع المحلي بالشبكة وأهدافها وأنشطتها، إضافة إلى نشر ثقافة زيت الزيتون البكر الممتاز وإكسابهن الثقافة المطلوبة في هذا المجال بما يساهم إيجابا للوصول إلى مجتمع صحي وسليم.

كما تضمنت الورشة أيضا تعريف المزارعات وأصحاب معاصر الزيتون والجمعيات بسلسلة الجودة في إنتاج زيت الزيتون والتقييم الحسي، لافتة إلى أنه وفي حال تثقيف المرأة في هذا السياق، والتي تعد الركن الأساسي في مسؤولية غذاء العائلة، فإنه سينعكس إيجابا في توفير غذاء صحي لأسرتها والوصول إلى مجتمع صحي وسليم من الناحية الغذائية.

كذلك تضمنت محوري الممارسات الجيدة لإنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز وفحص التذوق الحسي لزيت الزيتون.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق