معان: حوارية توصي بتقديم حوافز للنساء لتشجيعهن على الابتكار

هلا أخبار – أوصت جلسة حوارية بعنوان “واقع وتطلعات مشاركة المرأة في القطاعات الاقتصادية”، اليوم الاثنين، نظمتها الجمعية الوطنية لتمكين الأسرة في معان، بتقديم حوافز للنساء لتشجيعهنّ على الابتكار وتوفير الحماية لهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

كما أوصت بتوجيه النساء نحو القطاعات المبتكرة وغير التقليدية، وتعزيز مفاهيم المشاريع الجماعية التعاونية، وتحسين بيئة العمل اللائق لهن من خلال تعزيز المساواة في الأجور والحد من التمييز ضد المرأة، وحماية العمال، وتفعيل الشراكات مع القطاعات المعنية بتمكين المرأة من القطاعين الحكومي والخاص.

ودعت الجلسة إلى تشجيع استخدام تقنيات الاتصال الحديث واستخدام وسائل التسويق الإلكتروني للخدمات والمنتجات إلى جانب تفعيل الشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي والإعلام لتنفيذ حملات مناصرة وكسب تأييد لمواجهة الممارسات السلبية فيما يتعلق بالحقوق الاقتصادية للمرأة.

وتأتي الجلسة التي عقدت بمركز سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني الثقافي في إطار أنشطة مشروع “زيادة النمو الاقتصادي للمرأة للوصول إلى سلام وأمن مجتمعي دائم، والذي تنفذه الجمعية بدعم وتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني، وبمشاركة ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت المديرة التنفيذية للوطنية لتمكين الأسرة رانية الحيوّك أهمية تشجيع النساء غير العاملات على المشاركة في سوق العمل من خلال توفير بيئة عمل لائقة تتوفر فيها معايير الحماية والأمان على المستويات كافة، لضمان تسهيل وصول النساء إلى أماكن عملهن وتسيير أعمال مشاريعهن الخاصة، وزيادة مشاركتهنّ.

وأكد الحضور أن مشاركة النساء في القطاعات الاقتصادية المختلفة في سوق العمل تحكمها العديد من المعيقات، منها ما هو متعلق بالمرأة نفسها، أو بالمؤسسات والمنشآت الاقتصادية في قطاعات التشغيل، بالإضافة إلى بعض التحديات الخاصة بالبيئة التشريعية والتنظيمية ذات العلاقة، وضعف المهارات الفنية والإدارية والقانونية لدى النساء فيما يتعلق بتأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق