الضريبة: 40 ألف فاتورة تم تحميلها على تطبيق فواتيري

هلا أخبار – أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان عدد الفواتير التي تم تحميلها وارسالها من خلال تطبيق فواتيري بلغت حوالي 40 الف فاتورة تمثل فواتير سلع وخدمات تم ارسالها خلال أسبوع من اطلاق التطبيق والاعلان عنه.

ويذكر ان تطبيق فواتيري متوفر على متجر جوجل Google play ومتجر ابلApp Store وبإمكان أي شخص تنزيل التطبيق وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير اي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.

والتطبيق لا يتطلب استخدامه كلمة سر او اسم مستخدم وهو سهل الاستخدام لكل من يقوم بتنزيله كما لا يتطلب أي محددات أو أدخال معلومات ورموز .

وبينت انه سيتم تقديم جوائز تمثل قيم مالية وأصول وأجهزة مثل الهواتف، وشاشات تلفزيون واجهزة الكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة جائزة عينية .

علما بان الجائزة العينية الأولى سيارة كيا سبورتيج موديل 2023 والجائزة المادية الأولى 25 الف دينار علما بان جميع هذه الجوائز مقدمة من خلال دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكران تطبيق فواتيري تم اطلاقه لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق