“المتقاعدين العسكريين” “والتربية” تجددان اتفاقية مشروع التدريب العسكري

هلا أخبار – تنفيذاً لتوجيهات القيادة الهاشمية المتمثلة بضرورة غرس قيم روح الولاء والانتماء، وتجذير حب الوطن لدى طلبة المدارس في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، جددت المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اليوم الثلاثاء، اتفاقية المرحلة الخامسة عشر لمشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية لطلبة المرحلة الأساسية في مدارس وزارة التربية والتعليم.

ووقع الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم وزيرها الدكتور وجيه عويس، وعن المؤسسة مديرها العام/ رئيس المجلس التنفيذي اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي.

وقال اللواء الركن المتقاعد الشوبكي: “إن هذا البرنامج يأتي ضمن منهاج تدريبي وتوعوي متخصص، بما يعزز لدى الطلبة روح الانتماء والولاء للوطن وللقيادة، وتحصينهم من أية تأثيرات سلبية خارجة عن القيم والعادات والتقاليد والثوابت الوطنية”.

وأكد الدكتور عويس أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بهدف الارتقاء بمستوى الوعي الوطني للطلاب، وذلك من خلال تدريب الطلبة من كلا الجنسين من عدة صفوف تدريباً عسكرياً، وتربيتهم تربية وطنية.

ويستهدف المشروع 56 ألف طالب من 269 مدرسة من كافة أقاليم المملكة وبمشاركة 145 مدرباً ومشرفاً من مؤسسة المتقاعدين العسكريين.

ويهدف المشروع إلى تعزيز روح الانتماء لدى الطلبة، وتجذير حب الوطن في نفوسهم، والمساهمة في صقل شخصياتهم من خلال الممارسة للأدوار القيادية، وغرس روح النظام والانضباط في نفوسهم، والعمل بروح الفريق، إضافة إلى رفع اللياقة البدنية لدى الطلبة وإكسابهم مهارات حركية مختلفة.

ويأتي تجديد هذه الاتفاقية، بناء على النتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاقه عام 2005، فقد تقرر الاستمرار به بدءاً من العام الدراسي القادم 2022/2023.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق