قوات الاحتلال ارتكبت 291 انتهاكا بحق صيادي غزة منذ بداية العام الحالي

هلا أخبار – استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها المنظمة بحق الصيادين الفلسطينيين، واعتقالها اليوم الثلاثاء أربعة صيادين من عرض بحر شمال غزة.

وأشار الميزان في بيان صحفي، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 291 انتهاكاً بحق الصيادين في عرض البحر منذ بداية العام الحالي، اعتقلت خلالها 45 صياداً من بينهم 7 أطفال، وأصابت 16 صياداً، من بينهم 3 أطفال، وصادرت 14 مركب صيد.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تواصل حظر دخول المعدات الضرورية لاستمرار مهنة الصيد البحري في قطاع غزة في إطار حصارها المشدد المفروض على القطاع.

وطالب المركز قوات الاحتلال بالكشف عن مصير الصيادين الأربعة والإفراج عنهم فوراً، مؤكدا أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين، كإطلاق النار المتكرر وإيقاع القتلى والجرحى في صفوفهم، واستمرار الاعتقالات التعسفية وما يرافقها من تعمد إهانة وإذلال المعتقلين، والاستيلاء على معدات وممتلكات الصيادين وتخريبها، تأتي في سياق العقوبات الجماعية وسياستها الممنهجة لتدمير قطاع الصيد كجزء من سياستها العامة لتدمير مقومات الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة.

وناشد المركز المجتمع الدولي، ولاسيما الدول الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجبها، والعمل على رفع الحصار البري والبحري المفروض على قطاع غزة.

(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق