5 سفن تحمل ذرة وقمحا تغادر الموانئ الأوكرانية اليوم

أول شحنة من المساعدات الغذائية الإنسانية تغادر إلى أفريقيا من أوكرانيا

هلا أخبار – قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، إن 5 سفن تحمل ذرة وقمحا غادرت الموانئ الأوكرانية بواقع 3 سفن من ميناء تشورنومورسك و2 من بيفيدني بموجب اتفاق بوساطة الأمم المتحدة لاسئتناف تصدير الحبوب.

وأضافت الوزارة أن مركز التنسيق المشترك، الذي يعمل به أفراد من روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، سيُفتش اليوم 4 سفن أخرى ستتجه إلى أوكرانيا.

وأظهرت البيانات من رفينيتيف أيكون أن من بين السفن التي ستغادر اليوم الثلاثاء، السفينة “بريف كوماندر” التي تحمل أول شحنة من المساعدات الغذائية الإنسانية لأفريقيا تغادر من أوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

بدورها، قالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية إن السفينة “بريف كوماندر” التي تحمل على متنها 23 ألف طن من القمح توجهت إلى جيبوتي، ومن المقرر أن تتوجه الإمدادات بعد ذلك للمستهلكين في إثيوبيا.

وأضافت في بيان، أن “الوزارة والأمم المتحدة تعملان على إيجاد سبل لزيادة الإمدادات الغذائية للفئات الضعيفة اجتماعيا من الأفارقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن 17 سفينة غادرت بالفعل الموانئ الأوكرانية وعلى متنها أكثر من 475 ألف طن من المنتجات الزراعية. (وكالات)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق