بدء التسجيل ببرنامج رفع قدرات العاملين في القطاع السياحي

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة التدريب المهني ووزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، عن بدء استقبال طلبات التقديم للراغبين بالاستفادة من البرامج التدريبية لرفع القدرات للعاملين والمزودين في القطاع السياحي بالمحافظات المستهدفة.

ويستهدف البرنامج الشباب والشابات في محافظات جرش وعجلون و مأدبا وإربد والمفرق والبلقاء والكرك والطفيلة ومعان، حيث سيتم اعتبارا من اليوم الأربعاء تقديم طلبات الانضمام لهذه البرامج من خلال زيارة مديريات السياحة في المحافظات المستهدفة لغاية الأول من أيلول المقبل، وستقوم الوزارة بتزويد المؤسّسة بأسماء المتدربين المقبولين في هذه البرامج.

وقال مدير عام المؤسّسة المهندس أحمد الغرايبة، إن هذه البرامج التي سيتم تنفيذها بمعاهد المؤسسة تشتمل على تقديم مهارات نوعية ضمن البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات القطاع الخاص وسوق العمل، وأن المتدربين سيحصلون بموجب الاتفاقية الموقعة على بدل مواصلات وشهادة تدريب صادرة عن مؤسسة التدريب المهني ومعتمدة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

وبين أن البرامج تنقسم إلى مسارين، الأول برنامج التدريب والتأهيل لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية من أبناء المجتمعات المحلية وأفراد الجمعيات بواقع 300 ساعة تدريبية وتشتمل على برامج التدبير الفندقي، وإنتاج وخدمة الطعام والشراب، وإنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وتحضير وصناعة القهوة، ونساج بسط وجداريات، والتطريز التقليدي، والنقش على النحاس والذي يستهدف الشباب والشابات الأردنيين ضمن الفئة العمرية 18- 30 سنة بالمحافظات المستهدفة.

كما تشمل برنامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي سواء المطاعم أو الفنادق أو أصحاب الحرف اليدوية والشعبية بواقع 40 ساعة تدريبية، وضمن البرامج التدريبية لإنتاج وخدمة الطعام والشراب، إنتاج الخبائز والحلويات والمعجنات، وخدمة الزبائن، واللغة الانجليزية في الضيافة، وتحضير وصناعة القهوة المتخصصة، والنقش على النحاس، وتشكيل القش والخيزران.

وجاء هذا البرنامج بناء على اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة السياحة ومؤسسة التدريب المهني الأسبوع الماضي بحضور وزير العمل نايف استيتيه ووزير السياحة نايف الفايز.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق