المشاركون في المؤتمر الفلسفي العربي يزورون المواقع السياحية في مأدبا

هلا أخبار – زار الباحثون العرب والأردنيون المشاركون في جلسات المؤتمر الفلسفي العربي الحادي عشر والذي يعقد جلسات يومه الثالث والأخير في مدينة مادبا، المواقع والمسارات السياحية في المحافظة.

وقدم مدير سياحة محافظة مادبا وائل الجعنيني للمشاركين في مركز زوار مادبا، شرحا عن محافظة مادبا وأهميتها السياحية، لافتا إلى خصوصية مادبا السياحية من حيث تنوع الأنماط السياحية فيها ومنها السياحة الدينية، والثقافية والفنية والتراثية والاثارية والعلاجية وسياحة الرياضة والمغامرات.

وتحدث الجعنيني عن مسارات مادبا السياحية، مشيرا إلى مسار الحج المسيحي والمسار العلاجي وغيرها.

كما تحدث عن أهمية مادبا بوصفها مدينة الحرف وأهمها فن الفسيفساء، إضافة إلى اختيارها عاصمة للسياحة العربية لعام 2022، حيث حصلت على العديد من المسميات والألقاب ومنها مدينة الحرف العالمية للفسيفساء الحجرية لعام 2016.

وأشار إلى أن مادبا تعد المدينة السياحية الثانية أردنيا بعد البترا من حيث حجم الوفود السياحية التي تفد إليها والمنتج السياحي وتنوعه.

ولفت إلى أن وزارة السياحة والآثار وضعت خططها لمادبا من حيث توظيف العديد من الفعاليات التي تقام في الأردن ومنها المؤتمرات بحيث يتم استضافة الوفود المشاركة فيها ضمن خطط الترويج لمادبا سياحيا واطلاع المشاركين على أهميتها السياحية وتنوع أنماطها.

وشاهد المشاركون خلال زيارة مركز زوار مادبا فيلما وثائقيا عن أهمية مادبا مدينة ومحافظة، وأهم أبرز المواقع والمرافق والمسارات السياحية والحضارية فيها.

كما جال الوفد في مرافق المركز ومعهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم والمتنزه والشارع السياحي وكنيسة القديس جاورجيوس/ كنيسة الخارطة وغيرها.

وستتضمن زيارة المشاركين في المؤتمر بتنظيم من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، عددا من المواقع السياحية في المحافظة ومنها جبل نيبو.

وسلمت عضو الهيئة الإدارية للجمعية الفلسفية درعا تكريميا لمدير سياحة مادبا تقديرا لدعم وزارة السياحة والآثار لفعاليات المؤتمر من خلال استضافة جلسات يومه الثالث والأخير وتنظيم برنامج سياحي للمشاركين.

كما كرم مدير سياحة مادبا الجمعية الفلسفية بدرع السياحة التكريمي.

وتاتي استضافة مديرية سياحة مادبا للمشاركين في المؤتمر في يومه الثالث والاخير ضمن فعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية 2020-2022 .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق