إتاحة التنقل بين “سريع التردّد” وباص عمّان مجّانا أو بدفع فرق الأجرة

خلال 45 دقيقة على ختم بطاقة الراكب في الخط الأول

خلال 45 دقيقة على ختم بطاقة الراكب في الخط الأول:

تنقّل مجّاني بين خطّي الباص سريع التردّد

تنقّل مجّاني من الباص سريع التردّد إلى باص عمّان

تنقّل من باص عمّان إلى الباص سريع التردّد بدفع فرق الأجرة


هلا أخبار – يوسف الشبول – أعلن المدير التنفيذي للنقل العام ومشاريع البنية التحتية في أمانة عمان الكبرى المهندس رياض الخرابشة، عن إطلاق خدمة جديدة لركّاب الباص سريع التردّد وباص عمّان.

وأوضح الخرابشة لهلا أخبار، اليوم الأحد، أنه أصبح بإمكان مستخدمي خطّي الباص سريع التردّد (صويلح – المتحف، وصويلح – المحطة) التنقل فيما بينهما مجانًا عند نقطة التقائهما في دوار المدينة الرياضية، شريطة أن يتم ذلك خلال 45 دقيقة على ختم بطاقة الراكب في الخط الأول.

وأضاف أنه بإمكان مستقلّي الباص سريع التردّد الانتقال أيضا إلى ركوب باص عمّان مجانًا، عند جميع نقاط التقاء مساري الباصين، شريطة أن يتم ذلك خلال 45 دقيقة على ختم بطاقة الراكب في الخط الأول.

وتابع أنه بإمكان مستقلّي باص عمّان الانتقال أيضا إلى ركوب الباص سريع التردّد، بدفع فرق الأجرة بين الخطين، عند جميع نقاط التقاء مساري الباصين، شريطة أن يتم ذلك خلال 45 دقيقة على ختم بطاقة الراكب في الخط الأول.

وضرب مثالا بأنه “إذا ركب أحدهم باص عمّان من منطقة أبو نصير إلى إشارة الدوريات الخارجية، ودفع أجرة مقدراها 25 قرشا، فبإمكانه الهبوط منه وركوب الباص سريع التردد، وإذا لم يمض على ختم الركوب في باص عمّان 45 دقيقة، يستطيع الراكب دفع فرق الأجرة بين الركوب في باص عمّان وسريع التردد فقط (إن كان هنالك فرق)”.

وأكد أن “هذه الخدمة الجديدة زادت عدد خطوط الباص سريع التردّد وباص عمّان ضمنيَّا”، موضحا أن إتاحة تنقل الركّاب من مسار إلى آخر مجانًّا أو بدفع فرق الأجرة، يمكنهم من الوصول إلى وجهات أكثر بدلا من اللجوء إلى استخدام وسيلة نقل أخرى ودفع كلف إضافية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق