“العقبة الخاصة”: التعميم على منظمي “حفل وادي رم” للمثول أمام القضاء

هلا أخبار – أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أنه تم التعميم على منظمي فعالية “البالونات المضاءة” في وادي رم، للمثول أمام القضاء.

وأشار المجالي إلى أن إحدى شركات تنظيم الفعاليات المحلية قد حصلت على موافقة بشكل رسمي لاستخدام أرض مفتوحة بالقرب من مضمار الهجن في منطقة الديسة؛ لإقامة فعالية بالونات مضاءة قد غادر فيها منظمو الحفل في الساعة الأخيرة من الحفل.

وأضاف أنه تبين أن عددا كبيرا من الزوار قد قام بشراء تذكرة الحفل شاملا الإقامة والعشاء دون التزام الشركة منظمة الحفل بتنظيم ذلك حقيقة، ما سبب إرباكا تطلب جهد الجهات الأمنية المختصة لتأمين غالبية الحضور كونهم أصبحوا وسط الصحراء ولعدم توفر حجوزات في المخيمات القريبة.

ووجه المجالي كل متضرر إلى تقديم شكوى رسمية تضمن استرداد حقوقهم؛ حفاظا على سمعة السياحة وسلامة الزوار، مشددا على ضرورة وعي الزائر الذي يشارك بمثل هذه الفعاليات والنشاطات السياحية حماية لهم من عدم الإيفاء بما تم الاتفاق عليه.

وأكد ضرورة التحقق من الحجوزات وأي امتيازات يتم الاتفاق عليها مع جهات تنظيم الفعاليات والبرامج السياحية مسبقا من خلال الاتصال المباشر مع أماكن الحجز وشركات النقل قبل التوجه لقضاء العطلة وخصوصا إذا كانت في أماكن بعيدة عن مواقع سكنهم وذات مرافق خدمية محدودة تلبي متطلباتهم في حال عدم التزام وإيفاء بائعي البرنامج أو الخدمة بتلك المتطلبات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق