3 حالات يمكن لغير الأردنيين الاستفادة منها في القبول الموحد

هلا أخبار – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، إن عملية القبول الموحد في البرنامج العادي في الجامعات الأردنية الرسمية محصورة فقط بالطلبة الذين يحملون أرقاماً وطنية أردنية.

لكن الخطيب أوضح في منشور عبر “فيسبوك”، اليوم الاثنين، أنه يمكن للطلبة غير الأردنيين الاستفادة من مقاعد القبول الموحد في البرنامج العادي في ثلاث حالات.

وفي الحالة الأولى أن يكون الطالب من أبناء الأردنيات الذين يحملون بطاقات تعريفية لأبناء الأردنيات صادرة من دائرة الأحوال المدنية، بشرط حصولهم على ثانوية عامة أردنية للسنة الحالية سواء أكانت من خلال دورة تكميلية أو صيفية، وبالدراسة المنتظمة فقط (ليس معيداً).

وفي الحالة الثانية أن يكون الطالب من أبناء قطاع غزة الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، مشيرا إلى إعلان دائرة الشؤون الفلسطينية عن تقديم طلبات الاستفادة من هذه المكرمة وشروط الاستفادة منها (منشورة على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي).

وفي الحالة الثالثة أن يكون الطالب غير أردني ولكنه حاصل على الشهادة الجامعية المتوسطة/الامتحان الشامل الأردني ومن ضمن الخمسة بالمئة الأوائل الذين تعلنهم جامعة البلقاء التطبيقية ويحق لهم المنافسة على المقاعد المخصصة لطلبة التجسير.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق