الحنيفات يفتتح مهرجان منتجات الصيف الزراعية التعاونية

هلا أخبار – افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس، مندوبا عن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، مهرجان منتجات الصيف الزراعية التعاونية في حدائق الحسين، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والمنظمات الدولية والجمعيات.

وأكد الحنيفات أن المهرجان يأتي ضمن محور تسويق المنتجات والصناعات الغذائية المحلية، وتعزيز الأمن الغذائي، ضمن سلسلة مهرجانات ومعارض دائمة وأخرى موسمية تعمل عليها الوزارة ووفق روزنامة تسمح بتسويق المنتجات حسب الموسم والمحصول.

وبين أن تشاركية وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية منحت الفرصة لـ100 جمعية للمشاركة في المهرجان بمحاصيل موسمية وصناعات غذائية وحرف مختلفة تعود بالفائدة على المجتمعات الريفية والأسر المنتجة، وتساعد في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة ضمن مراحل الإنتاج والتصنيع والتعبئة والتسويق.

وأضاف الحنيفات، إن الوزارة وجهت جزءا كبيرا من خطتها الإقراضية العام الماضي وهذا العام، لدعم مشاريع التصنيع الغذائي والبرامج الريادية التي تدعم الشباب وتمكين المرأة، الأمر الذي ساعد الجمعيات والأفراد في المحافظات والأطراف والمخيمات.

وأشار إلى آليات ستدعم استدامة عمل الجمعيات من خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة خلال العام المقبل، وبما يضمن تعميم رؤية الإنتاج والتصنيع والتعبئة والتخزين للمحاصيل في المحافظات ودعم الوزارة لهذا التوجه.

وبين مدير عام المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي أن المهرجان يقدم للعائلة الأردنية فرصة تسوق للمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المحلية المأمونة والمضمونة من المنتج مباشرة ودون أي حلقات تسويقية ضمن أجواء عائلية يسودها الترفية لأفراد الأسرة.

وأشار إلى أهمية مشاركة الجميع في المهرجان لما لذلك من أثر على الأسر الريفية ودعم استدامة عملها، مبينا أن المؤسسة تعمل على تطوير عمل الجمعيات لمواجهة تطلعات تحقيق الأمن الغذائي وتنمية المحافظات وتوفير فرص العمل.

يذكر أن المهرجان سيمتد حتى مساء السبت المقبل في حدائق الحسين ويضم 100 جمعية، وما يزيد على 300 مشارك ومشاركة، ويحقق قيمة مضافة تطال حوالي 1000 أسرة أردنية، وتشتمل أيام المعرض على فعاليات فنية وترفيهية.

وقال مشاركون في المهرجان إن المهرجان سهل عليهم تسويق منتجاتهم، داعين إلى استدامة هذه المهرجانات وإقامتها في جميع المحافظات.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق