بدء فعاليات المؤتمر الأول للعلوم العصبية بمستشفى الملك المؤسس

هلا أخبار – بدأت بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي اليوم الخميس فعاليات مؤتمر “النيروبيديا” الأول للعلوم العصبية لطلبة كليات الطب، بحضور نخبة من المختصين من القطاعين العام والخاص في المملكة ونحو 400 طالب وطالبة من الجامعات الأردنية ويستمر ثلاثة أيام.

وقال رئيس مقيمي أطباء المستشفى مؤسس موقع “النيوروبيديا” الدكتور عمر جبارة، إن تنظيم المؤتمر، جاء للتعريف بمصطلح “النيروبيديا” وهو عبارة عن موقع إلكتروني مختص بالعلوم العصبية لجراحة الدماغ والأعصاب وأمراض الدماغ والطب النفسي.

وأكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم في كلمته في المؤتمر، مندوبًا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية هذا المؤتمر الذي يرتكز على كنز من الموارد البشرية متمثلًا بخيرة الأطباء وأطقم التمريض والطواقم الطبية والإدارية المساندة لها.

وأشار إلى أن مستشفى الملك المؤسس خطا خطوات واسعة في طريق التقدم والرفعة حتى أضحى واحدًا من أهم أركان المؤسسة العلاجية في الأردن، ويحمل وبكل اقتدار واجب تقديم الرعاية الطبية لأربع محافظات كبرى في شمال المملكة.

وأضاف، إن كلية الطب كانت وما تزال من أفضل المراكز العلمية في الإقليم بدليل تقدمها في التصنيفات العالمية، مشيرا الى أنها ضمن أفضل 200 كلية حسب تصنيف شنغهاي، ولها مراتب مماثلة في التصنيفات العالمية كافة، وهي الكلية الأكبر في الأردن من حيث عدد أعضاء هيئة التدريس الذين يعتبرون من الأطباء المهرة .

بدوره، قال مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو، إن المؤتمر يهدف إلى تفعيل التثقيف الطبي المستمر ونشره وتبادل الخبرات العلمية بين الزملاء الأطباء وإلقاء الضوء على اهم المستجدات العلمية والطبية المتجددة، ووضع الطلبة والمشاركين بصورتها بشكل مستمر ومتسارع بفضل التقدم التكنولوجي والتقنيات الطبية الهائلة في العالم.

وأكد، أن تنظيم هذا المؤتمر في المستشفى، هو تجسيد لرسالة المستشفى في التعليم والتدريب والبحث العلمي وتقديم رعاية طبية متميزة.

واستعرض الغزو، بداية تشكيل قسم العلوم العصبية في المستشفى، إذ بدأ على شكل قسم واحد وتطور إلى عدة أقسام بفضل تزايد عدد الاستشاريين وحصولهم على اختصاصات دقيقة مختلفة، حيث تم هذا العام تشكيل ثلاثة أقسام، هي جراحة الدماغ والأعصاب وأمراض الأعصاب والأمراض النفسية، وتضم نخبة متميزة من الاستشاريين .

من جهته، قال مدير مركز جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى، رئيس جمعية جراحة الدماغ والأعصاب الأردنية الدكتور محمد البربراوي، إن تنظيم هذا المؤتمر النوعي جاء ليكون تشجيعًا ودعمًا لطلاب الطب في الجامعات الأردنية للمشاركة بالأحداث والنشاطات العلمية كافة على مستوى المملكة وخارجها.

وأشار إلى أن المؤتمر يتيح للطلبة من مختلف الكليات الطبية عرض أبحاث علمية متقدمة، وهذا دليل على تغيير إيجابي في الأداء العلمي للطلبة ما سيمنح لهم آفاقًا واسعة للإبداع والتطوير.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق