بدء معسكرات شبابية في عدد من المحافظات

هلا أخبار – نفذت مراكز شبابية في محافظتي اربد والكرك والمفرق، اليوم السبت، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 “عطاء وانتماء”.

ففي مديرية شباب محافظة بدأت فعاليات معسكر المسارات السياحية، بمشاركة 25 شابا، والتي هدفت إلى تعريف المشاركين بمواقع سياحية وتاريخية، والسعي لترويجها محليا ودوليا، مع إكساب الشباب أنماط صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للمحافظة على الممتلكات.

واشتمل المعسكر على مسير للمشاركين في منطقتي العدسية والمشارع، ولقاء مع المزارع خلدون المغربي للحديث عن زراعة الحمضيات، وآخر مع رئيس مركز شباب الشونة الشمالية محمد يوسف حسين الذي تحدث عن مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني في الأغوار الشمالية.

و في مركز شابات إربد النموذجي، انطلقت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة 25 شابة.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات المشاركات الحياتية، وتمكينهن من التفاعل مع متغيرات الحياة بأساليب غير تقليدية إلى جانب تعزيز التماسك الاجتماعي فيما بينهن، ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية.

وتضمن المعسكر، تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والإبداع والابتكار، إلى جانب مسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية هادفة.

وفي الكرك بدأت في 4 مراكز شبابية بالمحافظة، اليوم فعاليات معسكرات: الكشافة والمرشدات “العمل التطوعي” تحت شعار “عطاء وانتماء” بمشاركة 100 شاب وشابة.

وتحدث كل من: إيناس اللحام، ودرويش القيسي، ورقية أبو زيدان خلال المعسكر عن الحركة الكشفية و أهميتها ودورها في صقل شخصية الشباب، فيما اشتمل المعسكر على ألعاب شعبية ومسابقات ثقافية و محاضرات توعوية.

وأطلق مركز شابات المزار الجنوبي التابع لمديرية شباب الكرك اليوم، معسكر الكشافة والمرشدات بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات من مختلف أنحاء اللواء للفئة العمرية (15-17)عاما.

وأكدت مشاركات على ضرورة استمرارية مثل هذه المعسكرات المجتمعية التي تساهم في انخراط الشباب فيما بينهم وصولا إلى تفعيلهم في مختلف الأعمال التطوعية لخدمة جميع أفراد المجتمع.

وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري أنه وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 (العمل التطوعي: عطاء وانتماء)، انطلقت فعاليات معسكر مسارات سياحية والذي تنفذه المديرية في مركز شباب ام الجمال وبمشاركة 25 مشاركا من الفئة العمرية 15 – 17 عاما.

وبين أن المعسكر يهدف إلى تعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية الواحدة، وتوفير فرصة التعبير عن الذات لدى الشباب وزيادة مساحة التأثير الاجتماعي لديهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق