عمل الأعيان تبحث تعزيز التعاون مع اليونيسف

هلا أخبار – بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين عيسى مراد، مع القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في الأردن شايروز ماوجي، سبل تعزيز التعاون بين المنظمة الأممية والمملكة.

وقال العين مراد، إن الاجتماع ناقش مجموعة من المحاور المتعلقة بمجالات التعليم والتنمية الاجتماعية والصحة، إلى جانب مشاريع التأهيل والتدريب والتشغيل وبناء المهارات وإيجاد فرص العمل الذاتية ودعم مشاريع السياحية والتراثية، بهدف زيادة فرص التعاون مع المنظمة من أجل تحسين الخدمات الأساسية.

وأشار بحضور رئيس لجنة السياحة والتراث في المجلس العين الدكتور نضال القطامين، ومقرر لجنة العمل المهندس عبد الرحيم البقاعي، إلى أن الاجتماع تناول أيضًا الحديث حول برامج المنظمة الأممية من مشاريع التدريب والتأهيل والتشغيل الذاتي، ودعم المشاريع الإنتاجية على مستوى محافظات المملكة كافة.

وأكد العين مراد، أن اللجنة تحرص دواما على تكوين صورة عامة حيال مختلف القضايا، ولا سيما المتعلقة بالخدمات الأساسية، بهدف توظيفها عند ممارسة مهامها الدستورية أثناء مناقشة التشريعات والقوانين ذات العلاقة.

ولفت إلى أن هناك ضغطًا كبيرًا على خدمات البنية التحتية على مستوى مختلف مرافق الدولة، جراء استضافة المملكة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين.

بدورها، أشارت المسؤولة الأممية إلى التعاون الكبير بين “اليونيسف” والمملكة، الرامي إلى أبرز برامج المنظمة الأممية في الأردن، وعلى رأسها تلك الهادفة إلى التخفيف من أثر البطالة وتداعياتها، وصولًا إلى تمكين الشباب والمرأة.

وأكدت الحرص على استمرار التواصل والتعاون مع لجنة العمل في مجلس الأعيان، لإيجاد مزيد من البرامج والمشاريع التي من شأنها توفير فرص عمل تخدم المواطنين وعلى رأسهم الشباب في محافظات المملكة المختلفة.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق