اختتام مسابقة الخط العربي الأولى بإربد

هلا أخبار – اختتمت في آرت جاليري توداي في محافظة إربد اليوم الأربعاء، مسابقة الخط العربي الأولى، والتي جاءت ضمن فعاليات احتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022.

وحاز على المركز الأول في مجال خط النسخ محمد خضيرات وفي المركز الثاني محمد الطعاني وحلت في المركز الثالث المتسابقة حنان قواسمة، وفي مجال خط التعليق الفارسي حاز محمد القرعان على المركز الأول وموفق الطعاني على المركز الثاني، فيما حصل نصر دحادحة على المركز الثالث، وفي مسابقة الخط الديواني حل محمد العمري في المركز الأول وتقاسم فارس زقيبة ومحمد إحسان الحموري المركز الثاني وتناصف محمد بشايرة وهاشم كريم المركز الثالث.

وقال منظم المسابقة الخطاط أحمد الحموري أن عدد المتقدمين للمسابقة بلغ 27 مشاركا ومشاركة من الهواة، تراوحت اعمارهم بين (16-24 عاما)، مشيرا إلى أن المسابقة كشفت عن مهارات لافتة لدى المشاركين.

وأضاف أن نجاح الدورة الأولى عزز فكرة تنظيم دورة ثانية ، مبينا أنه سيتم تنظيم دورات مجانية للفائزين وذلك لتطوير مهاراتهم في مجال الخط والحروفيات العربية.

يشار إلى أن لجنة التحكيم تكونت من الفنان الدكتور خليل الكوفحي والفنان الخطاط أحمد الحموري والفنان الصحفي رسمي الجراح وسامي الدبيس من مديرية ثقافة محافظة إربد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق