“الأشغال” تنفي وقف العمل بإعادة تأهيل طريق العارضة

هلا أخبار – نفت وزارة الأشغال العامة والإسكان ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق العارضة.

وفي بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال مساء الأحد، أكدت الوزارة أنه تم البدء بالأعمال في المشروع صباح أمس السبت، ولم يتم إيقاف الأعمال فيه أو تأجيلها.

وأضافت الوزارة أن مشروع العارضة من المشاريع المهمة والتي بذلت الحكومة الأردنية جهودا جبارة في سبيل تأمين المخصصات المالية اللازمة لبدء تنفيذه.

وشددت الوزارة، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الذي أوعز بضرورة تزويده بسير الأعمال في المشروع بشكل دوري، وأي عائق يواجه سير العمل ليصار حله بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما يحظى المشروع باهتمام واسع من قبل جمهورية الصين الشعبية، وتم عقد عدة اجتماعات مع ممثلين من الجانب الصيني لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع ومتابعة إجراءات المباشرة بالتنفيذ، فيما تم تكليف شركة صينية لتسهيل سبل التعاون والتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المشروع والتنسيق بين حكومة البلدين لسرعة استكمال إجراءات تمويل وتنفيذ الطريق.

وأشادت بالجهود التي يبذلها الشركاء في الجهات الحكومية كافة؛ لضمان حل أي عائق يوجه سير الاعمال في المشروع، بما يساهم في استكمال الأعمال في المشروع بالمدد الزمنية المتوقعة وحل أي عائق يواجه سير الأعمال فيه، لما للمشروع من أهمية تنموية.

يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط – العارضة ممول بمنحة كريمة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة، فيما سيتم تنفيذه من خلال ائتلاف بين شركة صينية تعتبر من الشركات الرائدة والمصنفة عالمياً في تنفيذ مثل هذا النوع من المشاريع وشركة أردنية من الشركات المصنفة درجة أولى في تنفيذ مشاريع الطرق والتي قامت بتنفيذ العديد من الطرق الرئيسية في المملكة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق