مهيدات يدعو إلى توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية

هلا أخبار – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات على أهمية توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في الاردن وذلك تنفيذا لتوجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ان يكون الأردن مركزا لهذه الصناعات في المنطقة.

وأضاف مهيدات، خلال لقاء جمعه بالقطاع الصناعي في مبنى غرفة صناعة عمان، أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بكافة كوادرها وامكاناتها تحرص على تحفيز وتعزيز قطاع الصناعة الوطنية الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية، وبما يكفل سد الاحتياجات المحلية منها وتعزيز الصادرات الوطنية وفتح أسواق تصديرية خارجية جديدة أمامها وبما يرفد عجلة الاقتصاد الوطني.

وقرر تخصيص يوم الاثنين القادم كيوم مفتوح للقاء الصناعيين من قطاع الغذاء ومواد التجميل استمرارا لنهج التشاركية والانفتاح مع هذا القطاع الحيوي والتواصل معه وتقديم شتى سبل الدعم الممكنة لإيجاد حلول سريعة وعملية لأية قضايا او عقبات تواجه هذه الشركات فيما يتعلق بعمل المؤسسة.

من جهته أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء فيما يتعلق بالرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية والدوائية، مشيدا بجهود المؤسسة في حل القضايا التي تواجه الشركات الصناعية، وتعاونها مع الشركات الصناعية فيما يتعلق باجراءات التسجيل.

ودعا الجغبير الى تطبيق المعاملة بالمثل مع الدول التي تضع المعيقات امام الصادرات الصناعية الأردنية الى اسواقها، وخصوصا فيما يتعلق يالمعيقات الادارية والجمركية، مشددا على ضرورة التواصل مع الدول التي يتم التصدير اليها بهدف اعتماد الفحوصات المخبرية التي تجريها المؤسسة لتجنب اجراء فحوصات أخرى عند وصول البضائع الى هذه الاسواق.

من جهتهم ثمن المشاركين من ممثلي القطاعات الصناعية جهود المؤسسة وما لمسوه من حرصها على مصلحة القطاع الصناعي مقدرين تعاونها لا سيما خلال الفترة الاخيرة لتبسيط وتسريع الإجراءات أمام معاملات الشركات الصناعية لدى المؤسسة حيث طرحوا جملة من القضايا المحورية أهمها تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل حيال الشروط والمعايير التي تفرضها الدول الأخرى على صادراتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق