أمين عمّان يزور المعرض الدولي للكتاب

هلا أخبار – زار أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مساء الأربعاء يرافقه مدير مدينة عمّان المهندس أحمد الملكاوي وعدد من المديرين المعنيين، معرض عمان الدولي للكتاب في دورته (21)، الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين في المركز الأردني للمعارض الدوليةـ بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان.

وأشاد الشواربة بجهود تنظيم هذا الحدث الذي يعتبر محطة للوقوف على كل ما هو جديد من إصدارات ثقافية ومنصة للمعرفة أمام هواة القراءة والبحث العلمي والأكاديميين والطلبة وكافة افراد الأسرة.

وفي جولة له في المعرض، زار أمين عمان الجناح المخصص لأمانة عمان الكبرى الذي يحتوي على عدد من الكتب والاصدارات التي تعود لأمانة عمان.

يشار إلى أن المعرض تستمر فعالياته حتى العاشر من أيلول، بمشاركة نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة.

وسيعرض في الجناح الخاص بالأمانة وفقاً لمدير دائرة المكتبات العامة ثامر الشوبكي كتب منشورات أمانة عمان، بالإضافة إلى توزيع (1730) نسخة من كتب منشورات أمانة عمان من (60) عنوان منهم (18) للأطفال تتوزع في حقول (التربية والأسرة، التاريخ، الجغرافيا، الفنون، العلوم، الآداب، المذكرات الوطنية).

وأكد الشوبكي أن خدمة إصدار الكتب الثقافية التي تقدمها دائرة المكتبات في أمانة عمان تندرج في إطار سعيها للمساهمة في تنمية ثقافة مجتمع المدينة بالشراكة مع المثقفين والكتّاب.

يذكر أن دائرة المكتبات خصصت في جناحها توقيع كتب دعماً للكُتّاب الأردنيين على مدار خمسة أيام في المعرض شملت كتاب للاطفال (حلق عالياً يا صديقي) للكاتبة وسام جمال سعد ، ورواية (بوهيميا) للكاتبة خالدة مصاروة، وكتاب (عشتار تشرق من جديد) للشاعر محمد نصيف، ورواية (النبطي المنشود) للكاتبة صفاء الحطّاب وكتاب للدكتور خليل الزيود (ظلموا أنفسهم).

ويصاحب إقامة المعرض برنامج ثقافي منوع يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين، إضافة إلى برنامج ثقافي خاص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق