زراعة إربد تنظم اجتماعا تنسيقيا للحد من الاعتداءات على الغابات

هلا أخبار – عقدت مديرية زراعة محافظة إربد بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية الطبيعة اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا للحد من الاعتداءات على الغابات المنتشرة في لواء بني كنانة، بحضور متصرف اللواء عبد الرحمن الربابعة.

وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي أن مسؤولية الحفاظ على الغابات والأشجار الحرجية تقع على عاتق الجميع، ولابد من التشاركية بين المؤسسات ذات العلاقة والمجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية، للحد وإيقاف الاعتداءات التي الحقت الضرر بقطاعنا الحرجي.

وقال إن الوزارة تدعم بكل قوة كوادرها المنتشرة في الميدان، للقيام بواجبهم تجاه حماية قطاع الحراج، وتنظيم الضبوطات لملاحقة المعتدين والحاق اشد العقوبات بهم.

وأشار متصرف لواء بني كنانة عبد الرحمن الربابعة إلى أن الأردن يعد من أفقر دول العالم بالنسبة للغطاء النباتي الحرجي ولابد من المحافظة على هذه الثروة لما لها من أهمية بيئية للمجتمع وللأجيال القادمة.

وشدد على أن وزارة الداخلية لن تتهاون مع ضبوطات الحراج، وكل معتدي سينال عقابه بمتابعة خاصة من قبل الحكام الإداريين.

من جهته أكد رئيس قسم الإدارة الملكية لحماية البيئة لإقليم الشمال المقدم عمر حماد أنه سيكون هناك تنسيق مع وزارة الزراعة وملاحقة من بحقهم ضبوطات حرجية مكررة أمنيا ويندرج تحت مسمى المطلوبين، وسيتم التعميم على أسمائهم وملاحقتهم قانونيا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق