عمرو: قانون الاستثمار الجديد يحاكي أفضل الممارسات العالمية

80 % من إجمالي الاستثمارات في المملكة "صناعية"

هلا أخبار – أكد وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أن قانون الاستثمار الجديد، يحاكي أفضل الممارسات العالمية، حيث تم دراسة كافة القوانين والتعليمات المعنية بشؤون الاستثمار للخروج بقانون يوفر بيئة آمنة وجاذبة للاستثمار، سواء المحلي أو الخارجي.

وأضاف عمرو خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلسي إدارة غرفتي صناعة الأردن وعمان، أمس الثلاثاء، أن القطاع الصناعي له دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني وفي تشغيل الأيدي العاملة الأردنية.

وأشار إلى حرص الوزارة على التشاور مع غرف الصناعة بخصوص الأنظمة الخاصة بقانون تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد، للتعرف على وجهات نظرهم للخروج بتعليمات وأنظمة تسهّل تطبيق هذا القانون، خصوصا وأن هناك العديد من الوزارات والمؤسسات التي لها صلة بهذا القانون، لافتا إلى ضرورة أن تكون كوادر هذه الوزارات والمؤسسات على اطلاع كامل على تفاصيل القانون بما يضمن تطبيقه على الوجه الأمثل.

من جهته، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ضرورة وجود حوافز حقيقية للصناعة الوطنية في الأنظمة الخاصة بقانون الاستثمار، وذلك تشجيعا لهذا القطاع الحيوي والهام، والذي يعتبر الركيزة الأساسية للاستثمار في الأردن باستحواذه على حوالي 80٪ من اجمالي الاستثمار في المملكة خلال العقد الأخير، بالإضافة إلى صادراته التي تشكل 93٪ من الصادرات الوطنية وتشغيلها حوالي خمس القوى العاملة في المملكة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملاحظات على التعليمات المقترحة لقانون الاستثمار، وجرى الاتفاق على عقد لقاءات أخرى، لمناقشة هذه التعليمات لضمان تحقيقها الأهداف المتوخاة من القانون في تسهيل وتسريع معاملات المستثمرين بما يجذب المزيد من الاستثمارات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق