“الضمان”: 6300 رسالة للمنشآت للاستفادة من “استدامة ++”

هلا أخبار – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إرسالها 6300 رسالة نصية إلى المنشآت التي تشغّل 10 عمّال فأقل من مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية للاستفادة من برنامج “استدامة ++”، المعني بدعم أجور واشتراكات العاملين الأردنيين وغير الأردنيين.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الخميس، إن الدعم الذي يقدمه البرنامج للمنشآت يستمر على مدار (18) شهراً، حيث يصرف للعاملين المستفيدين من البرنامج حافز شمول شهري بواقع مئة دينار لمدة ثلاثة أشهر، تصرف في الشهر الثالث والعاشر والخامس عشر، مناصفة بين صاحب العمل والعامل بواقع 50 ديناراً لكل منهما.

وأشارت المؤسسة، إلى أن الدعم الآخر المقدم من البرنامج يتمثل بالمساهمة في دعم اشتراكات الضمان للمنشآت بنسبة 50 بالمئة للأشهر التسعة الأولى، وبسقف 30 ديناراً شهرياً، وبنسبة 25 بالمئة منها للأشهر التسعة اللاحقة وبسقف 15 ديناراً شهرياً، حيث يوزع الدعم بين العامل والمنشأة كلا حسب نسبته من الاشتراكات المستحقة، مبينة بأنه يشترط لاستفادة المؤمن عليه من البرنامج أن لا يزيد أجره الخاضع للاقتطاع على 500 دينار.

وعن آلية الاستفادة من برنامج (استدامة ++) للمنشآت التي تنطبق عليها شروط الاستفادة، بينت المؤسسة أن بإمكان ضابط ارتباط المنشأة الدخول على حساب المنشأة على الخدمات الإلكترونية للمؤسسة واختيار خدمة “برنامج استدامة ++” وتعبئة الطلب. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق