مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

هلا أخبار – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، بحسب ما أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس.

وقالت الدائرة في بيان إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا مقدسيون إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه وأداء صلاة الفجر غدا الجمعة ردا على اقتحامات المستوطنين المتكررة.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في القدس المحتلة ومناطق أخرى بالضفة الغربية طالت خمسة عشر مواطنا فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة ومناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وجنين اعتقلت خلالها خمسة عشر فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون.

وفي قرية بيرين جنوب شرق مدينة الخليل، نصب مستوطنون متطرفون يهود اليوم الخميس وبحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، خياما على أراض ورفعوا عليها أعلام الاحتلال ويافطات كتب عليها شعارات عنصرية تمهيدا للاستيلاء على مئات الدونمات تعود لإحدى عائلات القرية، بحسب ما أفاد رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان.

وفي مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، خلال عمليات اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع اقتحامها لمنطقة قبر يوسف شرق نابلس، وسط انتشار للقناصة وللوحدات الإسرائيلية الخاصة.
–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق