رئيس الوزراء يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

هلا أخبار – استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأحد، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي .

وبحث رئيس الوزراء مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل أوجه التعاون بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بتلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

واكد رئيس الوزراء أهمية الشراكة بين الأردن والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في توفير الخدمات الأساسية للاجئين السوريين وضرورة مواصلة المجتمع الدولي والدول المانحة في تقديم الدعم اللازم للدول المضيفة للاجئين .

وأشار رئيس الوزراء إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن والضغوطات التي تشكلها استضافة الأردن للاجئين السوريين على قطاعات التعليم والصحة والمياه وفرص العمل.

من جهته، اعرب غراندي عن تقدير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين .

واكد أن المفوضية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية حريصة على حشد الدعم الدولي للاجئين ومساعدة الدول المستضيفة على تحمل أعباء اللجوء.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق