ملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني يدعو لدعم برامج التدريب والتشغيل

هلا أخبار – أكد رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني، المهندس نظمي عتمة، حرص الملتقى على دعم برامج التدريب والتشغيل والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.

وبين في حفل تخريج 18 متدربا من أبناء الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية بمحافظة الزرقاء، أهمية تعاون القطاعين العام والخاص لتأهيل وتدريب الشباب لتسهيل انخراطهم في سوق العمل وتحويلهم إلى منتجين وفاعلين في المجتمع.

وحسب بيان للملتقى اليوم الأحد، أشار المهندس عتمة إلى دور جمعية الآفاق الخيرية للتعليم المتخصصة في دعم الطلاب الجامعيين التي كان لها الدور الأبرز في التنسيق مع صندوق المعونة في اختيار الشباب ومتابعة تدريبهم وتشغيلهم.

بدوره، قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، الدكتور برق الضمور، إن ملتقى الأعمال وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية سيواصل تدريب المزيد من شباب الأسر المنتفعة من الصندوق، وتأهيلهم واستحداث الوظائف المناسبة لهم بالتعاون مع شركات الأعضاء بالملتقى.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الآفاق الخيرية للتعليم، فرع الزرقاء، بهجت حمدان، أهمية تضافر جهود القطاعين العام والخاص للمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة عبر تدريب وتأهيل الشباب وتشغيلهم في أماكن عمل مناسبة.

وأشار حمدان إلى دور الجمعية في دعم المجتمع المحلي عبر التدريب والتشغيل لتحقيق التنمية المستدامة، وانتشال الأسر من الفقر والعوز.

ولفت إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تدريب الشباب من الأسر المنتفعة من الصندوق وتأهيلهم وتشغيلهم في القطاع الخاص في ظروف عمل لائقة تخضع لقوانين وزارة العمل.

وقال إن الدورة هي الأولى وسيتبعها المزيد من الدورات التدريبية لأبناء الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، لافتا إلى أن الخريجين جرى تشغيلهم في أحد المصانع برواتب مجزية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق