وزير الخارجية يؤكد متانة علاقات الشراكة مع النرويج

هلا أخبار – التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأحد، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي إينه إريكسن سوريدي، وأعضاء اللجنة من مختلف الأحزاب الممثلة في البرلمان النرويجي، والتي تزور الأردن حالياً، لبحث آفاق تطوير العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات في المنطقة.

وأكد الصفدي خلال اللقاء متانة علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين، وأهمية التطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الماضية واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

ووضع الوفد في صورة الجهود التي تبذلها المملكة من أجل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

واستعرض الصفدي والوفد البرلماني النرويجي عددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمها جهود حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة في المنطقة، والأزمة السورية، وقضايا اللاجئين، ومحاربة الإرهاب.

وشكر النرويج على الدعم الذي تقدمه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا)، مؤكداً ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم للوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي، مؤكدا أهمية دور النرويج في رئاسة لجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة للشعب الفلسطيني (AHLC).

من جانبه، أشاد الوفد النرويجي بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية النرويجية، وبدور المملكة الرئيس في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً دور المملكة الإنساني في استضافة اللاجئين.

وكان الصفدي قد استقبل في 29 آب الماضي وزيرة خارجية مملكة النرويج أنيكين هويتفيلد، وأجرى معها محادثات أكدت حرص المملكتين زيادة التعاون في مختلف المجالات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق