رئيس هيئة الأركان يستقبل قائد القوات المركزية الأمريكية

هلا أخبار – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الإثنين، في مطار ماركا العسكري، قائد القوات المركزية الأمريكية الجينرال مايكل كوريلا والوفد المرافق.

وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف في قيادة سلاح الجو الملكي، أوجه التعاون والتنسيق العسكري المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

من جانبه أكد قائد القوات المركزية الأمريكية على أهمية العلاقة بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين والتعاون المستمر بينهما، وحرص الطرفين على فتح قنوات جديدة في مجالات التعاون العسكري المشترك.

وفي سياق متصل، زار كوريلا القيادة العليا للتمرين الأسد المتأهب 2022 في مركز التدريب المشترك، وبيّن أهمية هذا التمرين وأنه فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، ودعا إلى ضرورة الاستفادة القصوى من فعاليات ومخرجات التمرين.

وقبيل مغادرة قائد القوات المركزية الأمريكية، أقام مؤتمراً صحفياً في قيادة سلاح الجو الملكي، وذلك لمناقشة تمرين الأسد المتأهب 2022، والذي يهدف لبناء عمليات مشتركة دعماً لأمن المنطقة، وبين أن هذا التمرين شمل الأمن السيبراني والأمن البحري وعمليات أمن الحدود ومكافحة الإرهاب وتكاملية منظومة الدفاع الجوي ودمجها، إضافة إلى تكاملية الاتصالات ودمجها.

تصوير باسل الإيراني

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق