“البارالمبية” تطلع مسؤولا أمميا على مهامها تجاه ذوي الإعاقة

هلا أخبار – اطلعت اللجنة البارالمبية الأردنية، اليوم الثلاثاء، المقرر الخاص للإعاقة في الأمم المتحدة الدكتور جيرارد كوين، على مهام اللجنة والخدمات التي تقدمها للاعبين من ذوي الإعاقة.

ويأتي هذا اللقاء في مقر اللجنة، ضمن زيارة يقوم بها كوين للأردن بغرض تقييم الواقع التشريعي والعملي لحقوق وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال زيارات ميدانية ولقاءات مع جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات وطنية ودولية.

وقدم رئيس اللجنة الدكتور حسين أبو الرز وأمينتها العامة مها البرغوثي، خلال اللقاء، شرحا مفصلا عن واقع الخدمات التي تقدمها اللجنة للاعبين من ذوي الإعاقة.

واستعرضا، خلال اللقاء، التحديات والصعوبات التي تواجهها اللجنة البارالمبية في مسيرتها المستمرة منذ عام 1981، وأكدا أنها وبالرغم من النقص في تجهيزات البنية التحتية وقلة الموارد المالية إلا أنها استطاعت النهوض بفضل جهود أبطالها.

واستذكر أبو الرز والبرغوثي الإنجازات الأردنية التي تحققت في البطولات العربية والدولية والقارية، والتي كان من أبرزها إنجاز أبطالنا في بارالمبيك طوكيو 2020.

وأشارا إلى ضرورة دعم الهيئات الأممية والجهات الدولية لرياضات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مشاريعها وبرامجها.

وأشاد كوين، من جهته، بالإنجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة البارالمبية الأردنية في البطولات العالمية خصوصا في بارالمبيك طوكيو على الرغم من ضعف الموارد.

وقال إن الغرض من زيارته هو تشخيص الواقع؛ بهدف إيصال الرسائل المناسبة للأمم المتحدة وهيئاتها وغيرها من المنظمات الفاعلة من أجل تقديم المساندة بما يحقق مفهوم التعاون الدولي كما نصت عليه اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق