“الزراعة” تطلق برامج إرشادية لتمكين المزارعين

هلا أخبار – أطلق مساعد أمين عام وزارة الزراعة للإرشاد الزراعي المهندس بكر البلاونة، اليوم الأربعاء، سلسلة من البرامج الإرشادية التدريبية ضمن مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر باعتبارها وسيلة إرشادية مهمة في تطوير وتأهيل المزارعين والسيدات وفئات الشباب العاطلين عن العمل.

وتحدث البلاونة عن دور الإرشاد في التدريب ونقل التكنولوجيا الحديثة للمزارعين والفئات المستهدفة في القطاع الزراعي وأهمية البرامج الارشادية التدريبية في رفع القدرات في إدارة العمليات الزراعية وتحسين نوعية وكمية الإنتاج.

وأكدّ مدير المشروع الدكتور مروان سعيفان دور البرامج الإرشادية التدريبية في تنمية قدرات وإكساب المهارات للمزارعين والسيدات وفئة الشباب العاطلين عن العمل.

وبينت رئيس قسم برامج الثروة الحيوانية ومنسقة محور المدارس الحقلية والبرامج الإرشادية المهندسة عبير صقر، أن التدريب أداة لتطوير مستوى الأفراد وخلق روح التعاون والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف.

وحضر الافتتاح مديرو مديريات الزراعة في المحافظات المعنية في المشروع ومندوب من المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وتقدر عدد البرامج الإرشادية التدريبية 16 برنامجا موزعا على محافظات المملكة على التوالي: عمان، المفرق، إربد، مأدبا، عجلون، جرش إضافة إلى الأغوار الشمالية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق