جلسة توعوية حول جائزة المباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة

هلا أخبار – عقد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقر المجلس، اليوم الأربعاء، جلسة توعوية؛ بهدف تعريف ممثلي الجهات المتقدمة للمشاركة في جائزة المباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة بشروط التقدم للحصول على الجائزة ومعايير الحصول عليها وآليات تطبيقها.

كما تهدف الجلسة إلى تعريف المشاركين بأهمية الجائزة وضرورة توفير متطلبات إمكانية الوصول ضمن المباني العامة وفقاً لكودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة وبما ينسجم وأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017.

وأشارت مستشارة إمكانية الوصول في المجلس، المهندسة رولا جرادات، إلى أن فريق المجلس لن يتوان عن تقديم الدعم الفني والمشورة لجميع لجهات الراغبة بالمشاركة في الجائزة.

وبينت أن التقديم للجائزة ما زال مفتوحاً أمام جميع المؤسسات العامة والخاصة والتطوعية ويمكن المشاركة من خلال تقديم طلب عبر الرابط الآتي: https://bit.ly/3UdgjtQ

وشارك في الجلسة 26 ممثلا وممثلة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والتطوعية، وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات التعريفية التي عقدها المجلس استهدفت 70 مشاركا ومشاركة من مختلف القطاعات.

وكان المجلس أطلق مسابقة المباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة مطلع شهر تموز من العام الحالي بهدف تعزيز ممارسة الأشخاص ذوي الإعاقة لحقوقهم بما فيها حقهم في الوصول إلى المباني والمرافق والحصول على ما تقدمه من خدمات بسهولة وخصوصية واستقلالية في القطاعين العام والخاص.

وتتضمن الجائزة 3 مستويات للمباني هي الذهبي والفضي والبرونزي، وذلك وفقاً للمعايير والأوزان التي وضعها المجلس استناداً إلى كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة المحدثة الصادرة عام 2018 والممارسات الفضلى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق