وفد من الشرطة الإيطالية يطلع على تجربة متحف الأردن

هلا أخبار – اطلع وفد من الشرطة الإيطالية، اليوم الأربعاء، على تجربة المتحف في الحفاظ على الإرث الأردني والتعاون القائم مع مديرية الأمن العام من خلال ربط المتحف بغرفة السيطرة التابعة للمديرية.

وكان في استقبال الوفد الذي يحل ضيفًا على الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، مدير عام متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين، وذلك ضمن مشروع “توأمة البيئة والتراث”، والمتضمن تطوير مجالات عمل الادارة بيئيا وسياحيا، وفي مجال حماية التراث والموارد الطبيعية.

وعرض عمارين لإجراءات المتحف وأنظمته التشغيلية، لتعزيز أمن وسلامة المتحف بما يكفل الحفاظ على أمن الزوار من جهة ومقتنيات المتحف ومعروضاته من جهة أخرى، من خلال أنظمة المتحف الأمنية والبيئية المتقدمة التي تهدف إلى المحافظة على هذا الموروث وتقديمه لزوار الأردن بأفضل السبل من خلال وسائل عرض متقدمة وآليات العمل والإجراءات التشغيلية المتبعة في أقسام المتحف المختلفة.

وجال الوفد الذي يترأسه المقدم أنطونيو سانتانيالو، ويتكون من قائد مجموعة الشرطة الإيطالية لحماية التراث الثقافي المقدم جوسيبي مارسيليا، والمقدم أندريا بالدي بالشرطة الإيطالية لحماية البيئة، في قاعات المتحف ومرافقه المختلفة، معبرين عن إعجابهم بالمستوى المتقدم لمتحف الأردن، خاصة فيما يتعلق بأنظمة الأمن والحماية والسيطرة البيئية، والتي تجعل من المتحف حاضنة نموذجية تستند إلى أسس ومعايير علمية ومهنية متقدمة ما يجعل منه موقعا متميزا.

وقالوا، إنه يمكن توظيف أنظمة الأمن والحماية والسيطرة البيئية بالمتحف في إطار تعزيز ورفع مستويات الأمن والحماية لبقية المتاحف في الأردن والمنطقة، من خلال المشروع المشترك بين الإدارتين الأردنية والإيطالية، والذي يتضمن فعاليات وأنشطة تدريبية وتطويرية بما يعزز مستوى الأمن البيئي والسياحي في المملكة.

وفي نهاية اللقاء، أشار المهندس عمارين إلى استعداد المتحف للتعاون وتقديم ما يلزم من خبرات وتجارب ضمن إطار تعزيز الأمن البيئي والسياحي ورفع مستوى المتاحف في المملكة.

وقدم للوفد الضيف هدايا تذكارية عبارة عن نسخة من احدى إصدارات المتحف، كتاب “بترا معجزة الصحراء”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق