منتخب الشباب لكرة القدم يتأهل لنهائيات كأس آسيا

هلا أخبار – تأهل المنتخب الوطني ت20 إلى النهائيات الآسيوية 2023، للمرة السادسة في تاريخه، بعد تعادله مع تايبيه الصينية 0-0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 18 أيلول على ستاد البتراء، مع اختتام منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.

وبهذا التعادل، ضمن منتخب الشباب عبوره للنهائيات الآسيوية، بعد وصوله للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة، معلنا أحقيته بالتأهل للحدث القاري عن جدارة واستحقاق، متقدماً على المنتخب السوري الذي استقر ثانيا 9، ثم تايبيه الصينية 7، تركمانستان 3، جزر شمال ماريانا أخيرا (خالي الوفاض).

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد، سيف درويش، أمين الشناينة، مهند أبو طه، بكر كلبونة (سلطان الشياب).

جاءت بداية المباراة هادئة بين الطرفين، وبدت الهجمات متبادلة دون خطورة تذكر، مع مرور الوقت استحوذ المنتخب على الكرة وبدأ التوغل بين دفاعات الخصم عبر أبو طه والشناينة، وبمساندة درويش والعصاد ودية، وقبل نهاية الشوط، أرسل أبو طه عرضية نحو كلبونة، الذي حولها برأسية ارتطمت بالعارضة، كادت أن تعلن الهدف الأول للمنتخب.

وزاد الضغط الهجومي للمنتخب مع بداية الشوط الثاني، وحاول التسجيل في أكثر من مشهد، قبل أن يمنع القائم هدف محقق من تسديدة أبو هزيم داخل المنطقة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

من جانبه، أكد المدرب إسلام ذيابات، أن المنتخب الوطني استحق الوصول للنهائيات الآسيوية وخطف بطاقة العبور بطلا للمجموعة عن جدارة واستحقاق، دون أي خسارة.

وأضاف: أشكر اللاعبين الأبطال الذين كانوا على قدر المسؤولية داخل وخارج الملعب، وجهودهم التي بذلوها في تحقيق الهدف المنشود.. انضباطهم والتزامهم وتطبيقهم للتعليمات الفنية، كان سببا مهما في التأهل.

ولحساب نفس المجموعة، حقق المنتخب السوري فوزا على تركمانستان 4-1، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأحد على ذات الملعب.

وشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق