“إنجاز” تستضيف المؤتمر الإقليمي لزمالة “لازورد”

هلا أخبار – استضافت مؤسسة إنجاز اليوم الاثنين المؤتمر الإقليمي لبرنامج الزمالة لازورد الذي يتم تنفيذه في الأردن ومصر وتونس.

ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات الشباب والشابات حديثي التخرج وإعدادهم ليكونوا جيلاً قيادياً قادراً على التأثير والتغيير الإيجابي في المجتمع.

وتنفذ مؤسسة إنجاز برنامج الزمالة لازورد في الأردن للعام العاشر على التوالي ضمن شراكة استراتيجية مع مؤسسة لازورد العالمية بهدف تمكين الشباب المهتمين من العمل في منظمات المجتمع المدني وتنمية مهاراتهم من خلال توفير زمالة لمدة سنة كاملة في مؤسسات المجتمع المدني تتضمن مجموعة متكاملة من التدريبات وورش العمل.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام ويضم أكثر من ثمانين شاباً وشابة من الدول المشاركة إلى تبادل الخبرات، وتفعيل دور الشباب والشابات في عملية تنمية المجتمعات المحلية من خلال طرحهم حلولا مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

ورحب المدير التنفيذي لريادة الأعمال في مؤسسة إنجاز صفا حجازين بالوفود المشاركة، وعبر عن اعتزازه بالشراكة التي تربط “إنجاز” بمؤسسة “لازورد”، والتي كان لها الدور الفاعل في تنمية الشباب والشابات واكتشاف قدراتهم القيادية ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم ويسهموا في إحداث التغيير الإيجابي.

وأكد حجازين أهمية البرامج التي تنفذها “إنجاز” في هذا المجال بهدف إعداد وتحفيز الشباب والشابات حديثي التخرج وتعزيز قدراتهم لبناء مستقبلهم بشكل أفضل، واستثمار الفرص المتاحة لهم وخوض التجارب التي من شأنها صقل شخصياتهم وتأهيلهم ليكونوا قادة يحملون على عاتقهم تنمية مجتمعاتهم.

من جانبها، عبرت أحد مؤسسي مؤسسة “لازورد” نيلي كوربل عن تقديرها لدور الأردن ومؤسسة “إنجاز” لاستضافة هذا المؤتمر الاقليمي الهادف، ودوره في تعزيز قدرات الشباب وجعلهم قادة مجتمعيين في المستقبل.

وأضافت، إ برنامج “لازورد” يمنح المشاركين الفرصة لخوض تجربة جديدة في الحياة العملية لمدة عام كامل من خلال المهارات العملية التي يحصلون عليها في بيئة العمل التي يعملون بها، بالإضافة الى التدريبات التي يوفرها البرنامج لهم، وبما ينعكس على شخصيتهم ويمكنهم ليكونوا جيلاً قيادياً قادراً على التأثير والتغيير الإيجابي في المجتمع.

وفي السياق ذاته، قالت نوران يونس خريجة برنامج زمالة لازورد من مصر لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن البرنامج يمثل بوابة كبيرة للدخول لعالم التنمية في مصر بطريقة مهنية ومحترفة، مشيرة الى أن البرنامج يشتمل على عدة مراحل نظرية، و عملية من خلال برامج عمل، حيث تنمي وتعزز المهارات لدى المشارك.

بدروه، أكد عبد الرحمن الرايق خريج برنامج زمالة لازورد من الأردن لـ (بترا)، أن سنة الزمالة كانت مليئة بالمهارات والتحديات التي مكنت المشاركين من التعامل معها وإيجاد الحلول المناسبة، مشيرا الى أن الزمالة تركز على البحث العلمي، والمجتمعي لقضية مجتمعية مهمة لنا كأفراد، حيث عملت من خلال مشاركتي على قضية أثر التغيرات المناخية على العاملات في قطاع الزراعة في غور الأردن.

وأضاف، إن البرنامج قدم لنا دورات تدريبية طيلة العام، لزيادة خبراتنا ومهاراتنا، التي كنا نطبقها على أرض الواقع من خلال المؤسسات التي نعمل بها، ناصحاً المشاركين الجدد للزمالة باستغلال جميع أوقات الزمالة وكل التجارب والخبرات المقدمة، لأنها ستكون مفتاحا للمستقبل. (وعد ربابعه – بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق