بحث استحداث مراكز للتدريب على البرمجة وصيانة الألياف الضوئية

هلا أخبار – بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، والمدير التنفيذي للإعلام والاتصال وإدارة الاستدامة في شركة “زين” طارق البيطار، اليوم الاثنين، سُبل تطوير التعاون المشترك في مجال التدريب على مهارات المستقبل بمعاهد المؤسّسة.

وأشاد الغرايبة، خلال اللقاء، بالشراكة مع شركة “زين” وجميع شركات القطاع الخاص؛ لتطوير برامج تدريبية نوعية تتوافق مع مهارات المستقبل المطلوبة في سوق العمل.

وبين أن اللقاء بحث تطوير مركز للتدريب على الألياف الضوئية في محافظة مأدبا، على غرار مركز “زين” التدريبي الذي افتتح بالمعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا في الزرقاء، بالإضافة إلى استحداث مراكز للتميز للتدريب في مجال مهارات البرمجة في محافظات: الزرقاء، وإربد، والكرك بالتعاون مع “زين” ووزارة التخطيط.

وأشاد البيطار، من جهته، بدور مؤسّسة التدريب المهني التنموي المهم في توفير برامج نوعية للتدريب على مهارات مطلوبة في سوق العمل بالمحافظات كافة، مشيرا إلى حرص زين على تعزيز تعاونها مع المؤسسة انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية في دعم المؤسّسات الوطنية وخدمة الشباب.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع المؤسسة منذ سنوات عدة، إذ وصل عدد مراكز “زين” للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية إلى 5 مراكز موزعة على فروع معاهد التدريب المهني في محافظات عدة، بالإضافة إلى مركز “زين” للتدريب على تكنولوجيا الفايبر في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بمحافظة الزرقاء؛ بهدف خدمة الشباب وتسليحهم بمهارات في أبرز المجالات يطلبها سوق العمل.

–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق