نواب: ماضون للوصول إلى برلمانات حزبية برامجية

هلا أخبار – أكد رؤساء كتل ولجان نيابية أن الأردن يسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تحقيق الرؤية الملكية في الإصلاح السياسي الذي لطالما عبر عنها في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

حديث النواب جاء خلال لقائهم اليوم الاثنين عضو لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية مقرر وضع صفة شريك من اجل الديمقراطية الممنوحة لمجلس النواب من قبل الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا جورج لوكايدس.

وقالوا إننا ماضون في تحقيق ما أراده جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصول لبرلمانات حزبية برامجية في غضون عشر سنوات، والذي يعتبر واحدا من أهم عناوين مئوية الدولة الثانية.

وأشاد رؤساء كتل التيار الوطني النائب أيمن المجالي، و المسيرة النائب أحمد الخلايلة، والعهد النائب محمد بني ياسين، والمستقبل اندريه الحواري، ورئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النائب المهندسة عبير الجبور والنائب عبد الحليم الحمود، بتحديث المنظومة السياسية التي تأتي بمرحلة جديدة متقدمة من البناء السياسي الوطني من شأنه التقدم بالأردن ديمقراطيا خطوات في الاتجاه الصحيح وبتدرج، الامر الذي يجنب القفزات التي قد تنعكس سلبا على ثبات تقدم الاصلاح.

وأضافوا أن جوهر العمل الجماعي السياسي الذي نطمح هو تأسيس حالة ديمقراطية يراد لها النمو والتقدم والاستدامة، وأن نخطو بالأردن ديمقراطيا خطوة واضحة تمكن الأحزاب وتنتج برلمانات برامجية تتنافس فيها الأفكار لا الأشخاص، فضلا عن زيادة مشاركة الشباب والمرأة وتعطيهم ما يستحقون من مكانتهم السياسية.

ولفت النواب إلى أن الاصلاح الاقتصادي جزء لا يتجزأ من الاصلاح السياسي.

بدوره قال لوكايدس إن الجمعية البرلمانية تؤمن تماما أن التشاركية مع البرلمانات تؤكد على الأسس والأركان التي يستند عليها عمل الجمعية وهي الديمقراطية وحرية التعبير وحماية حقوق الانسان.

وأضاف أن الديمقراطيات لا تفرض على الشعوب إلا أن الأردن اتخذ مسارا واضحا في الإصلاح وقد بدى جليا من التشريعات والقوانين المعمول بها.

وثمن الجهود المبذولة بقيادة جلالة الملك عبد الله على كل المستويات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق