وزير الشباب يفتتح فعاليات برنامج الاستكشاف والمغامرة السياحي

هلا أخبار – افتتح وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم الاثنين في مدينة الحسين للشباب، فعاليات برنامج “الاستكشاف والمغامرة” السياحي، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحضر حفل الافتتاح، وزير السياحة نايف الفايز، (وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي)، والسفير السعودي نايف بن بندر السديري، والسفير القطري الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، ومندوب الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي منصور المنصور، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات وعدد من النواب.

وأكد النابلسي، خلال الافتتاح، عمق العلاقات التي تربط الأردن بدول مجلس التعاون الخليجي، التي أرسى دعائمها الملك عبد الله الثاني وأخوانه قادة وزعماء دول الخليج العربي في مختلف المجالات لا سيما المجالات الشبابية والرياضية.

وبين أن الملتقى يعد أحد البرامج المشركة بين وزارة الشباب ودول مجلس التعاون؛ لإبراز دور الشباب في قطاع السياحة بصفته ركيزة أساسية في التنمية، ولما تشهده برامج الاستكشاف والمغامرة من مشاركة وإقبال لدى الشباب.

وأكد مندوب الأمانة العامة لمجلس التعاون منصور المنصور، من جهته، حرص المجلس المتواصل على تحقيق تطلعات الشباب وآمالهم، وتوفير بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز، وإيجاد فرص مناسبة لتمكينهم في جميع القطاعات، بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم المجتمعية ودفعهم نحو الإنتاج وفتح الأفق الواسعة أمام أفكارهم الريادية.

وثمن الشاب مبارك الكبيسي من دولة قطر باسم المشاركين، استضافة الأردن للملتقى ومختلف البرامج الشبابية المشتركة، معربا عن سعادته بالمشاركة في الملتقى لما تتمتع به المملكة من بيئة طبيعية جاذبة لأنشطة الاستكشاف والمغامرة.

وبين أن برامج الاستكشاف والمغامرة لها دور كبير في تطوير مهارات الشباب وتوسيع آفاقهم وتنمية روح الشجاعة والتحدي لديهم.

وشارك في فعاليات البرنامج الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع مجلس التعاون، وفود شبابية تمثل دول: الإمارات، والسعودية، وعُمان وقطر.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يقام على مدار 4 أيام، جلسة تعريفية عن تاريخ الأردن وحضارته، وورشة تدريبية حول الاستكشاف والمغامرة، وزيارات ميدانية لمختلف المواقع السياحية كزيارة أم قيس، والمدرج الروماني، وجبل نيبو، ومحمية ضانا، ومدينة البترا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق