الكويت الأعلى استثماراً في الأردن بـ18 مليار دولار

هلا أخبار – قال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني اليوم الثلاثاء إن الاستثمارات الكويتية في الأردن هي الأعلى بين نظيراتها العربية اذ تقدر بنحو 18 مليار دولار.

وأضاف السفير الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في أعمال منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي –الأردني أن مجالات التعاون الخليجي – الأردني واسعة اذ تغطي الاستثمارات الخليجية في الأردن مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية وترفد الاقتصاد الأردني بقيمة مضافة وتفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل.

وأكد الديحاني أهمية المنتدى في توسيع مجالات الشراكة بين القطاع الخاص لدى الجانبين بتعزيز استثماراتهما والتعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأوضح أن المنتدى يتيح المجال أمام رجال الأعمال الخليجيين والأردنيين من استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي بما يسهم في مد جسور التعاون والتكامل ويخدم مصالح الشعوب العربية.

وأشار إلى عمق العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والكويت التي تعود إلى عام 1961 ورسخت جذورها قيادتا البلدين على مدى السنوات الماضية.

وانطلقت أعمال المنتدى في عمان في وقت سابق اليوم لبحث آفاق الشراكة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.

ويعقد المنتدى تحت شعار (آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري) بمشاركة عدد من أصحاب الاعمال ومستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء اتحادات وغرف تجارية اضافة إلى مندوبين من فعاليات وهيئات اقتصادية خليجية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق