وزيرا السياحة والشباب يزوران معهد تدريب مهني مأدبا

هلا أخبار – اطلع وزيرا السياحة والآثار نايف الفايز، والشباب محمد النابلسي خلال زيارة لمعهد تدريب مهني مأدبا بمناسبة يوم السياحة العالمي، اليوم الثلاثاء، على برنامج تدريب المشاركين في تدريبات إنتاج الطعام والشراب لمزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب السياحية المحلية في محافظة مأدبا.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج بموجب اتفاقية تعاون بين مؤسّسة التدريب المهني ووزارة السياحة والآثار؛ لتدريب وتأهيل 500 من العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.

وقال الفايز إنّ الوزارة، ومن خلال اتفاقية التعاون مع المؤسّسة، تسعى إلى تشجيع السياحة وتطويرها وتنمية الموارد السياحية واستثمارها؛ لزيادة مساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنّ الاتفاقية تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025.

وأشاد بدور المؤسّسة في تطوير البرامج التدريبية المطلوبة في سوق العمل، ودورها الفاعل في تأهيل الكوادر المهنية المدربة لسوق العمل المحلي والإقليمي، لافتاً إلى إمكانية تطوير هذه الاتفاقية بالمستقبل وبناء برامج تدريبية مشتركة لتوفير الفرص النوعية المستدامة للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.

وقالت مديرة معهد تدريب مهني مأدبا رجاء عليان، من جهتها، إن المؤسّسة بدأت بتنفيذ البرامج التدريبية لتأهيل 500 شاب وشابة بالشراكة مع وزارة السياحية، لتقديم المهارات النوعية التي تتوافق مع المهارات المطلوبة في سوق العمل بالقطاع الخاص.

وأضافت أنّ المؤسّسة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية 2022-2024، إلى زيادة التشبيك مع جميع القطاعات التنموية بالقطاعين العام والخاص وتطوير البرامج التدريبية لديها والمدربين بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص.

وبين مدير المشروع السياحي في المؤسسة المهندس جهاد مساندة، بدوره، أنّ البرامج التدريبية المنفذة في معاهد المؤسّسة ضمن البرنامج السياحي توفر فرصة مميزة للشباب والشابات الملتحقين فيها، وتتيح المجال لهم للتدريب ضمن المعاهد ومواقع العمل بالقطاع الخاص لاكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتوفير الفرص المستدامة للشباب الذكور والإناث بالمحافظات المستهدفة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق