“الجمارك” تعقد ورشة عمل خاصة بالربط الإلكتروني

هلا أخبار – افتتح مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة اليوم الأربعاء، البرنامج التدريبي الخاص بتبادل المستندات إلكترونيا (EAZY TRADE )، والذي تنظمه دائرة الجمارك بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن والغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وحسب بيان صحفي اليوم، قال القضاة في حفل الافتتاح، إن الأردن ممثلاً بدائرة الجمارك هو أول دولة عربية توقع هذه الاتفاقية إيماناً منها بأهمية التحول الإلكتروني وتبسيط الإجراءات على المستثمرين والتجار وبما ينسجم مع الرؤى الملكية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وإيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.

وأضاف القضاة أن الهدف من هذه الاتفاقية تبادل المعلومات المتعلقة بشهادات المنشأ التي يتم إصدارها من الغرفة والوثائق والمستندات المرفقة بشكل إلكتروني وبما ينعكس بشكل إيجابي على زمن الإفراج عن البضائع وتقليل التكاليف وتسهيل حركة انسياب البضائع التي يتم استيرادها من البرازيل.

من جهته، عبر سفير دولة البرازيل روي امارال عن شكرة لدائرة الجمارك على توقيعها هذه الاتفاقية التي من شأنها التسهيل وتبسيط الإجراءات اللازمة لانسيابية البضائع والحركة التجارية.

وقال إن الأردن ممثلاً بدائرة الجمارك سباق في مواكبة التطور الالكتروني، الذي يوجه لخدمة الاقتصاد وتسهيل حركة التجارة البينية.

ويشارك في الورشة والتي تمتد ليومين متتاليين عدد من موظفي دائرة الجمارك الأردنية وكذلك بعض من شركات التخليص الجمركي وأعضاء من الغرف التجارية في الأردن والبرازيل يتلقى فيها المشاركين تدريبات عملية ونظرية على نظام تبادل المستندات إلكترونيا وتبادل المعلومات.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق