“التدريب المهني” تبحث التعاون مع منظمات وشركات فنلندية

هلا أخبار – بحث مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه خلال لقائه اليوم الخميس مع مديرة مشاريع شركة بيزنس يوانسو الفنلندية هيلي ساريو، ومديرة التسويق في شمال فنلندا هيلي راسانن، ومسؤول العلاقات الدولية من مؤسسة ريفيريا التعليمية عمر بحلق، سُبل وآفاق التعاون الممكنة بمجال تطوير البرامج التدريبية النوعية وتصدير الكفاءات المهنية من خريجي المؤسّسة للعمل لدى الجانب الفنلندي.

وأكد الغرايبة، حرص المؤسّسة على تعزيز التعاون مع الجانب الفنلندي، والعمل على تطوير المهارات المقدمة في البرامج المهنية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الشباب الأردنيّ يتمتع بالكفاءة والمهارة التي تتطلبها أسواق العمل العربية والعالمية.

وقال ، إن المؤسّسة وضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام 2022-2024 حريصة على تأهيل الشباب والشابات بمهارات المستقبل المطلوبة لدى سوق العمل الإقليمي والدولي، مشيراً إلى عمق العلاقات الاستراتيجية بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي والفرص الكبيرة المتاحة للشباب الأردني المؤهل بالمهارات النوعية للعمل في السوق الأوروبي.

وتطرق الغرايبه إلى إمكانية استحداث معهد متميز أردني فنلندي للتدريب على المهن المطلوبة لدى سوق العمل الفنلندي خاصة بمجالات السياحة والعلوم التكنولوجية المتقدمة، وإمكانية تصميم البرامج التدريبية المقدمة فيه وفقاً للمهارات المطلوبة لدى سوق العمل.

وأشاد الوفد الفنلدي بأهمية قطاع التدريب المهني في رفد أسواق العمل بالعمالة المهنية والفنية المدربة والمؤهلة لسوق العمل، مؤكدين الحرص على التعاون مع مؤسّسة التدريب المهني لتطوير برامج مستدامة للشباب الذكور والإناث في جميع المحافظات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق