معدل التضخم في ألمانيا يرتفع لأعلى مستوى منذ 71 عامًا

هلا أخبار – ارتفع معدل التضخم في ألمانيا إلى 10بالمئة على أساس سنوي في أيلول من العام الحالي، ليسجل أعلى معدل له منذ المستوى القياسي المسجل في العام 1951 الذي بلغ 11 بالمئة، ومتجاوزاً توقعات السوق البالغة 4ر9 بالمئة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا مع تفاقم أزمة الطاقة، وارتفعت أسعار السلع إلى 2ر17 بالمئة في أيلول مقارنة مع 7ر14 بالمئة في آب، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة التي ارتفعت 9ر43 بالمئة في أيلول مقارنة مع 6ر35 بالمئة في آب، وفق شبكة (سي ان بي سي) اليوم الخميس.

وأشار وزيران في الحكومة الألمانية، اليوم، إلى أنه يتعين على الشركات والأسر الألمانية ترشيد استهلاك الغاز بشكل أكبر في الوقت الذي تخوض فيه البلاد حرباً اقتصادية مع روسيا.

وقال وزير الاقتصاد، روبرت هابيك، للصحفيين في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن تمويل يصل إلى 200 مليار يورو (194 مليار دولار) للتصدي لارتفاع أسعار الطاقة “فإن أزمة الطاقة التي نمر بها في أوروبا قد تتحول إلى أزمة اقتصادية واجتماعية أيضاً”.

ومن جانبه، ذكر وزير المالية، كريستيان ليندنر، “وجدنا أنفسنا في خضم حرب طاقة”، مضيفاً أن ألمانيا سترد بكل قوتها الاقتصادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق